حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للاندرويد


هل سبق لك أن حاولت تنزيل أحد التطبيقات التي كنت متحمساً لها ولكن تتفاجئ عند الدخول إلى جوجل بلاي والبحث عن ذلك التطبيق بأن هناك اشعار مفاده ان التطبيق غير متوفر في بلدك ، قد يكون الأمر مزعجاً ومحبطاً للغاية لأن التطبيق الذي حاولت تنزيله قد يكون أحد التطبيقات التي تحتاجها لشيء مهم فعلاً.

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للاندرويد

هناك عدة أسباب لعدم توفر تطبيق معين في جميع أنحاء العالم: المشكلات القانونية ، مشاكل الأسعار الدولية ، والقائمة تطول وتطول.

قد لا نكون قادرين على تغيير حقيقة أن التطبيق غير متوفر في المكان الذي نعيش فيه ، لكن هذا لا يعني أنه لا يزال يتعذر علينا تنزيله سنتعرف في هذه المقالة على حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في Google Play.

كيفية تثبيت تطبيق غير متوفر في بلدك

التطبيق غير متاح في بلدك نعم ، ولكن متاح في بلد اَخر لذلك في هذه الحالة عليك تغيير منطقتك ومن اجل فعل ذلك يتوجب عليك تثبيت احدى تطبيقات الـ VPN حيث يعمل على تغيير IP جهازك بـ IP مختلف لبلد اَخر.

اولاً : قم بتثبيت برنامج الـ VPN من هذا الرابط

دعنا نقول أن التطبيق الذي تريده متوفر فقط في الولايات المتحدة ، بعد تثبيت VPN قم بتشغيله ثم اختر هذا البلد إذا توفر من خادم VPN.

ثانياً : انتقل الى إعدادات الهاتف > التطبيقات > مدير التطبيقات > ثم اختر Google Play وقم بالنقر على إيقاف بالقوة ثم مسح  ذاكرة التخزين المؤقت.

حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك للاندرويد

في المرة التالية التي تفتح فيها Google Play ، قد ترى شروط الخدمة وكأنك تفتح التطبيق لأول مرة ، ما عليك سوى النقر فوق "قبول" ، طالما ترى رمز المفتاح في الاعلى والذي يشير الى ان تطبيق الـ VPN يعمل.

تذكر أن تستخدم VPN فقط عندما تريد تنزيل تطبيق مجاني وليس تطبيقاً مدفوع فإذا حاولت شراء تطبيق ما ، فقد تعتقد Google أن حسابك تم اختراقه ، وقد ينتهي بك الأمر إلى توقيف حسابك مؤقتاً.

ستحتاج إلى تنشيط VPN في كل مرة تريد تنزيل تطبيق غير متوفر في بلدك لا يستمر هذا فقط لأنك قمت بتنزيله.

مع VPN ، لن يكون هناك أي تطبيقات ليست في متناول اليد ، دعنا نعرف في التعليقات عن  ما هي التطبيقات التي حاولت تنزيلها وكانت غير متوفرة في بلدك.

إرسال تعليق

0 تعليقات